كتاب روح على كف – زكريا عبد الجواد

كتاب روح على كف – زكريا عبد الجواد

في الثاني من أغسطس، حدث ما لم يكن أحدٌ ليتوقعه.

قبل أن يحل هذا الوقت، كانت تفاصيل الحياة تمضي في طريقها المعتاد، إلى أن راحت تفاصيل أخرى تتوارد، وتنقلب معها الأوضاع رأسًا على عقب. عندئذ، تحولت الحياة إلى ما يشبه حفرة عميقة في داخل نفق، وأصبح أقصى ما يتمناه المرء، هو أن يتمكن عبر أي وسيلة، من النجاة بنفسه وبعائلته، من ذلك الجحيم المستعر.

 روح على كف – زكريا عبد الجواد PDF

هنا ثمة حكايات عن ملامح الحياة في كويت ما قبل الغزو، انطلاقًا من الصحافة ومرورًا بالفعاليات الثقافية والفنية، يتم ضفرها مع قصة لإحدى العائلات، التي انقلبت أحوالها فجأة، من الحياة الآمنة، إلى حياةٍ أخرى وجدوا أنفسهم فيها، وقد اقتربوا من حافة الجحيم. وفي تلك اللحظة، كان عليهم أن يتوقعوا، حدوث كل الذي لم يكن ليخطر على بالهم يومًا، وأن يتيقنوا هذه المرة، من أن القادم، لن يضخ سوى جرعاتٍ من الرعب، وشعورٍ بانعدام الأمان.

أدركوا حينها أن ما ينبغي عليهم فعله، لكي يتجنبوا قسوة واقعهم وما يحمله من تداعيات مجهولة، هو التمسك بأهداب الحياة، ومقاومة ذلك الموت الذي راحت أشباحه تطل عليهم، وأن ينتزعوا من بين فكيه، نفحة إضافية لحياة مرتجاة. وكان على تلك الأسرة، أن تخوض في هذا الوقت الحِرج، مسارًا شاقًّا يُساعدها على العثور على مخرج.

تحميل كتاب روح على كف PDF – زكريا عبد الجواد

تحميل كتاب روح على كف – زكريا عبد الجواد PDF
تحميل كتاب روح على كف – زكريا عبد الجواد PDF

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More