كتاب نص صعيدي ونص خواجة – ريكاردو فريد مانكوزو

تحميل كتاب نص صعيدي ونص خواجة – ريكاردو فريد مانكوزو

كتاب نص صعيدي ونص خواجة – ريكاردو فريد مانكوزو

هل تعلم أن أحد أهم الشعراء الإيطاليين في العصر الحديث كان إسكندرانيًّا، وأن المصمم الحقيقي لقناة السويس كان إيطاليًّا وليس ديليسبس؟

هل تعلم أن مؤسس أهم حركة فنية وأدبية إيطالية في العصر الحديث كان إسكندرانيًّا، وأن أول لغة استُخدمت في البريد المصري كانت اللغة الإيطالية؟

هل تعلم أن آخر ملوك إيطاليا تُوفِّي ودُفن في مصر، وأن مصمم مسجد القائد إبراهيم ومسجد المرسي أبو العباس كان إيطاليًّا؟

هذا الكتاب الشائق يصعب تصنيفه، فهو يحكي عن مصريين كثيرين ذوي أصول إيطالية ولا يعلم معظمنا شيئًا عنهم، ويحتوي على وصفات أشهى الأكلات الإيطالية وأشهرها – كما يطبخها الطليان فعلًا – وتاريخ هذه الأكلات، ويضم ذكريات ممتعة لمؤلفه، المهندس الشاب ريكاردو، المولود لأب صعيدي وأم إيطالية!

مزيج فريد من القصص المدهشة التي تحدث دائمًا في مصر.

كتاب نص صعيدي ونص خواجة – ريكاردو فريد مانكوزو

ريكاردو (عمر) فريد مانكوزو، من مواليد القاهرة سنة ١٩٧٨ لأم إيطالية من ميلانو وأب مصري تعود أصوله إلى مدينة سوهاج. قضى طفولته وشبابه في مصر، ثم انتقل في سنة ٢٠٠١ إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإتمام دراسة الهندسة الإلكترونية بولاية ماين. عاد إلى مسقط رأس والدته في إيطاليا في سنة ٢٠٠٥ ليستقر هناك. عمل منذ بداية حياته المهنية في مجال السكك الحديدية والتشغيل الآلي، لكن تظل هوايته المفضلة والبعيدة كل البعد عن الهندسة هي الطهي، حيث بدأ حبه للمطبخ في بيته بمصر الجديدة مع والدته دانيلا. ويعشق ريكاردو أيضًا الفن التشكيلي والعمارة.

أما انتماؤه العميق لمصر فقد ترعرع غالبًا بسبب جولاته في شوارع وسط البلد مع والده صبحي، تلك الشوارع والأماكن التي أصبحت فيما بعد مسرحًا لحكايات ريكاردو وذكرياته عن الزمن الجميل.

ريكاردو (عمر) فريد مانكوزو: نُص صعيدي ونُص خواجة.

 كتاب نص صعيدي ونص خواجة

 نص صعيدي ونص خواجة – ريكاردو فريد مانكوزو
نص صعيدي ونص خواجة – ريكاردو فريد مانكوزو

قريبا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More