أخلاقيات الذكاء الاصطناعي ل مارك كوكلبيرج

تحميل كتاب أخلاقيات الذكاء الاصطناعي ل مارك كوكلبيرج pdf

يدعم الذكاء الاصطناعي مُحرِّك بحث جوجل، ويُمكِّن فيسبوك من توجيه إعلانات مُستهدفة، كما أنه يكمُن وراء تكنولوجيا السيارات الذاتية القيادة، والأسلحة الذاتية التشغيل. وتُثير هذه التطبيقات وغيرها من تطبيقات الذكاء الاصطناعي قضايا أخلاقيةً مُعقَّدة، تُشكِّل موضوع نقاش دائمًا. ويُقدِّم لنا هذا الكتاب نظرةً عامة حول عددٍ كبير من تلك القضايا، تتجاوز الضجة المُثارة حوله وعن سيناريوهاته الكابوسية، ليَطرح أمامنا قراءةً مهمَّة وآسِرة لعصر الذكاء الاصطناعي الذي نعيش فيه، ويُسلِّط الضوء على مسائل أخلاقية مهمة، كالخصوصية، والمسئولية، وتفويض اتخاذ القرار، والشفافية، والتحيُّز، ويناقش مستقبل العمل في ظِل تَطوُّر الذكاء الاصطناعي المُتزايد، ويدعو إلى ممارساتٍ تُراعي القِيَم والأخلاق في تصميم تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتنطوي على رؤية أفضل للحياة وللمجتمع.

 أخلاقيات الذكاء الاصطناعي pdf – للكاتب مارك كوكلبيرج

المؤلف

مارك كوكلبيرج: أستاذ فلسفة الوسائط والتكنولوجيا في قسم الفلسفة بجامعة فيينا، ورئيس جمعية الفلسفة والتكنولوجيا سابقًا. وتتمحور خبرته حول أخلاقيات التقنيات الجديدة والناشئة، ولا سيَّما الروبوتات والذكاء الاصطناعي. وهو حاليًّا عضو في العديد من الكيانات التي تدعم بناء السياسات في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي. ألَّف اثنَي عشر كتابًا فلسفيًّا، وله العديد من المقالات، ويشارك في الكثير من المشروعات البحثية الأوروبية.

 أخلاقيات الذكاء الاصطناعي pdf - للكاتب مارك كوكلبيرج
أخلاقيات الذكاء الاصطناعي pdf – للكاتب مارك كوكلبيرج

 

تحميل بهيئة PDF

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More