تحميل كتاب الكيمياء الفيزيائية PDF: مقدمة قصيرة جدًّا – بيتر أتكينز

 الكيمياء الفيزيائية PDF: مقدمة قصيرة جدًّا – بيتر أتكينز

لا شكَّ أن الكيمياء الفيزيائية مجالٌ بالغُ الأهمية، خاصةً مع تطوُّر العديد من مجالات البحث الجديدة والمثيرة للاهتمام، ومن بينها الكيمياء الحاسوبية، والمواد النانوية والذكية، والتطبيقات الخاصة بالجرافين المُكتشَف مؤخرًا. ويُعَد هذا الفرع أيضًا من أصعب فروع الكيمياء، نظرًا إلى أنه يعتمد بالضرورة على الفيزياء والرياضيات، ويعوِّل كذلك على ميكانيكا الكَم، والديناميكا الحرارية، والديناميكا الحرارية الإحصائية.

وفي هذا الكتاب يستعرض المؤلِّف «بيتر أتكينز»، بأسلوب واضح ومُيسَّر وخالٍ من أي تعقيدات، المفاهيمَ الأساسية للكيمياء الفيزيائية، والمساهَمات التي قدَّمتها لجميع فروع الكيمياء، ويكشف عن المساهَمات الثقافية التي قدَّمتها لفَهم عالَم الطبيعة من حولنا. إنه كتاب مثالي لطلاب الكيمياء وجمهور القرَّاء الذين يَتُوقون إلى معرفة المزيد عن هذا المجال المثير.

 الكيمياء الفيزيائية PDF

المؤلف
بيتر أتكينز: كيميائي إنجليزي، وزميل الجمعية الملكية للكيمياء، وزميل كلية لنكولن بجامعة أكسفورد، ومحاضِر دائم في الولايات المتحدة وفي مختلِف أنحاء العالَم، وأستاذ زائر في جامعات بفرنسا واليابان والصين ونيوزيلندا. ألَّف العديد من الكتب، منها: «الكيمياء غير العضوية»، و«ميكانيكا الكم الجزيئية»، و«جزيئات أتكينز»، و«إصبع جاليليو: عشر أفكار علمية عظيمة».

 الكيمياء الفيزيائية PDF
الكيمياء الفيزيائية PDF

تحميل بهيئة PDF

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More